الأربعين الحسيني وإحياء الذكرى : عَلاماتُ المؤمن خَمس (صلاةُ إحدى وخَمسين، وزيارةُ الأربعين، والجَهرُ ببسم الله الرحمن الرحيم، والتَخَتمُ باليَمين وتَعفيرُ الجَبين)…القول للإمام الحسن العسكري (سلام الله عليه). نجدُ في ذلك أن زيارة المولى أبي عبد الله الحسين (سلام الله عليه) في الأربعين إنما هي علامة من علامات المؤمن وصفة طيبة يحمدُ ويجزى عليها كلُ من أداها قربة إلى الله سبحانه وتعالى، حتى أن إقامة المأتم في يوم الأربعين تشكّل أهمية تلك الزيارة المخصوصة لسيد الشهداء، وتأتي تعبيراً عن الولاء المطلق وتجديداً للعهد على السير وفق المنهق القويم الذي رسمته الثوررة الحسينية الخالدة والتي خطت بالدماء الزكية الطاهرة لآهل بيت النبوة صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.

via Instagram http://instagr.am/p/T_Siyep8CI/
اترك رداً